ملابس تغسل نفسها ذاتياً !!

إخترع  باحثان كيميائيان من معهد الأنسجة والملابس في جامعة هونغ كونغ التقنية، صناعة أنسجة لا تتسخ، ولا تبلى ، ولا يحتاج الإنسان إلى غسالة ملابس لتنظيفها أصلاً ، لأن نشرها تحت أشعة الشمس يكفي.
وذكر المكتشفان وليد داود وجون زين ان النسيج الجديد مكسو بطبقة رقيقة من الألياف النانوية التي تتفاعل مع ضوء الشمس وتنظف نفسها بنفسها من الاوساخ وتتكون ألياف النسيج من جسيمات نانوية بالغة الصغر من مادة أوكسيد التيتان TiO2 التي تنتظم داخل تكوين كريستالي (بلّوري)، ولا يزيد سمك 2500 من الكريّات جنب بعضها  عن سمك شعرة. ويتميز النسيج البلوري بالقدرة على استخدام اوكسجين الهواء كمسحوق غسيل حالما تسقط أشعة الشمس فوق البنفسجية عليه، وينشأ عن التفاعل نسيج نظيف يطرح عنه بخار ماء وغاز ثاني أوكسيد الكربون.

من جانب آخر أبدى الأطباء مخاوفهم من عدم ثبات المواد المصنوعة من الجسيمات النانوية ومن مهاجمتها لخلايا جسم الإنسان. وقال بيتر جير من معهد التشريح البشري في بيرن في سويسرا أن الجسيمات النانوية (التي لا يزيد قطرها عن بضعة أجزاء من مليون جزء من المليمتر) تبقى لفترة طويلة في الجسم

لكن مازالت الدراسة مستمرة حول هذا الموضوع ياترى لو اكتشفوا فعلا انها ليست مضرة هذه الجزئيات كم شخص سيودع غسالة الملابس ؟؟؟!!

عن نفسي انا مستحيل استغني عن غسالة الملابس ( أيوا غاوية تعب ) فالماء أساس النظافة ، ويشعرالشخص فعلا بأن ملابسه نظيفة، صحيح الغسيل متعب بعض الشيء  ، بس ممكن الشخص يمزج تعبه ببعض الامور التي تخفف عليه تعبه ولو فكر هذا الشخص كيف أيام زمان( ستاتنا) أقصد جداتنا  وهذه كلمة تقال عند بعض أهل الغربية ، كيف كانوا يتعبون كل اشغال البيت على يدهم ، الحمدالله نحن في خير كثير لابد ان لا تجرفنا الصناعات الكيماوية بعيدا عن الصحة فالحياة حلاوتها بتعبها ، صدقوني مستحيل نشعر بحلاوة النتيجة إلا بعد التعب في حصولها ، هذه هي الدنيا خلق الانسان في كبد ، فالراحة الحقيقية والأبدية هي الحياة في الجنة وهذه حقيقة لابد أن يدركها كل إنسان ينشد الراحة ويمقت التعب،أسأل الله العلي القدير الغفور الرحيم أن يجمعني بكم في جنات ونعيم بصحبة خير الأنام اللهم صلي عليه وسلم  .

اللهم آآآمين

~ بواسطة أسيرة خيالي في أبريل 8, 2008.

2 تعليقان to “ملابس تغسل نفسها ذاتياً !!”

  1. كلامك صحيح
    مافي زي نظافه المويا
    بس اتوقع هالمواد هذه بتفيدك
    وقت الازمه
    مستعجلة ونسيتي تغسلي قميصك ومنه
    بس مااظني بقتني منها
    لاني اخاف من كسلي ماعاد اغسل ثيابي
    تحياتي

  2. (Lady Ashe )

    صحيح أختي والله مافي احسن من المويه
    وكمان مستحيل نستغني عن الغسالة
    مشكورة على تعليقك اللطيف

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: